الجمعة، ٣١ أكتوبر ٢٠٠٨

جنة الروائــــع 5

مازلنا مع قصة جنة الروائع
ومع احداث جديدة تحبس الانفاس أكثر وأكثر

أحس الكلب شعبان بمهانة كبيرة ورغم ذلك لم يظهر اي تعبير قد يُفهم منه أنه شعر بالغضب كان يخشى كثيراً غضب شمشون الذي من الممكن أن يؤدي إلى فقده مكانته في لجنة الروائع لذا قدم بكل خضوع اعتذاره لشمشون لما بدر منه خلال الدقائق السابقة ! ولكنه حقد بشكل كبيرعلى ذلك الثعلب الذي أثار من وجهة نظره غضب الأسد عندما قال أمام الجميع أنه غبي وبشع فقد كان يعلم أن الثعلب لم يكن يطيقه إطلاقاً فهو لا ينظر إليه أبداً ولا يرد على أسئلته أو ترحيبه إلا بشئ من الضيق والقرف ! هذا بالإضافة إلى تسفيه آراءه عادة عند الأسد وقد علم مراراً أن بدراً طلب من الأسد أن يطرده لأنه غبي !
حسناً سنرى من فينا الغبي أيها الثعلب بدر هذا ماقاله لنفسه وهو ينظر شذراً إلى الثعلب الذي لم يكن يعيره أي اهتمام ولا يشعر بوجوده أصلاً !

كم شعرت سلطانة بسعادة عندما فتحت عينيها لتجد نعسان بجانبها يمسك بقطعة من البصل ويقربها من منقارها ! عيناه حقاً رائعتان خصوصاً عندما اكتشفت أنهما بلون الشهد الفاتح ! لو أنه فقط يغيّر طبعه مع النساء ليكون أكثر حزماً لكان زوجاً مناسباً لها ! تركت نفسها لأحلام اليقظة التي كانت كشريط يتحرك أمام عينيها لتستيقظ على همسات وضحكات ترتفع من الجانب الآخر فاكتشفت أن نعسان تركها من فترة ليوّقع بعض الأوراق لمعجباته من النسانيس !
انتفضت من على أرض المسرح بعد أن شعرت بالدماء تتدفق بقوة إلى وجنتيها من الغضب والحنق على ذلك الحمل الدون جوان وقررت أن هذه آخر مرة ستسمح لنفسها أن تحلم بذلك الحمل الأجرب البشع !

طلب فهمان من مساعديه الإشراف على ارجاع المسرح بالشكل المطلوب حتى يتم تقديم الفقرات الباقية فهذا اليوم يبدو أنه الاسوأ على الإطلاق في تاريخ جنة الروائع !

عاد هو والأسد شمشون الى المنصة وترك لياسمينه وراشد مهمة تنظيم الوضع على المسرح ...

و دار هذا الحوار بينهما :

فهمان : إلى متى سنتحمل غباء ذلك الكلب ؟؟؟
شمشون : الى أن أجد البديل المناسب !
فهمان : لقد سئمت حركاته المستفزة فهو دائماً يرتكب حماقات لا يمكن لأغبى حمار أن يقوم بها !
شمشون : أنا أعلم الجميع بغباء شعبان لكن بالقليل من الصبر والكثير من التوجيه والتأديب نستطيع أن نحصل على كلب وفي جداً !
رد فهمان بضيق : نستطيع تأديب ضبع بكسر أضلاعه قطة بتقليع أظافرها ولكن كلب غبي لا أعتقد أننا نستطيع فعل شئ سوى تحمل حماقاته المتكررة !
شمشون : صدقني لن نخسر شيئاً لنحاول فَقَد ننجح أنا متأكد من وفاء ذلك الكلب رغم غبائه !


بعد عودة الجميع إلى مقاعدهم أمر فهمان الصقر بفتح ستارة المسرح وطلب منه أن يقدم إعتذاراً من الحضور عن التوقف المفاجئ ومواصلة فقرات العرض ...

توالت العروض إلى أن جاء دور الإستراحة الثانية وكانت من نصيب المغنية الصاعدة النعامة الفاتنة ألحـان بقيادة المايسترو القدير السبع دردير ورفقة فرقتها الموسيقية ديار العز ! قدمت عدة أغاني حيوانية قصيرة وهي ترقص بشكل إيقاعي مغري يسلب الألباب ! ويبدو أن مظهرها الجديد الذي كانت تجيد في تغييره قد لقى نجاحاً كبيراً لدى بقية الحيوانات فقد تم رميها بكميات كبيرة من الزهور والورود ! كما تم منع بعض الحيوانات من الصعود الى المسرح لتقبيل الفنانة الفاتنة من قبل حراس المسرح !

ظلّت الحيوانات تستمع بفرحة عارمة إلى كلمات وأنغام موسيقى ألحـان وهي مأخوذة بجمال النعامة وأناقتها أكثر من الأغاني نفسها ! وبدأت النسانيس الصغيرة تهتز طرباً وتتمايل في كل الإتجاهات بهيام وغرام على أغاني ألحـان الحالمة ! في المقابل بدأت مجموعة من الخراف الرقص في مجموعات مع بعضها البعض في محاولة منها للفت نظر النعاج الفاتنات ! ويبدو أن بعض الخراف كان جريئاً جداً عندما رسموا في ورق صغير خريطة لمساكنهم في الغابة ودسوها بطريقة خفية في حقائب اليد التي يحملنها النعاج اللاتي تقبلنها بسعادة وفي نظراتهن وعد بالحضور مهما الزمن يطول !

أنتهت ألحـان وصلتها الغنائية وسط تصفيق حاد من حيوانات الجنّة إعجاباً بما قدمته من فن عظيم يستحق الإشادة والتبجيل !

كانت آخر فقرة في الحفل لنمر صغير يحمل في احدى يديه حجر صغير قَدِم من غابة السلام والتي تقع شمال غابة البلاغة

..تم اغتصاب غابة السلام منذ عدة أعوام من قبل خنازير وحشية قامت بمجازر دموية

فأكلت حيواناتها هناك دون رحمة والبقية تم حجزهم في بيوتهم ومنعهم من التجوّل داخل الغابة ‍! نمور الغابة هناك حاولت بإستماتة الدفاع والنضال من أجل الإستقلال ولكن الكثرة بالطبع تغلب الشجاعة خاصة

ان الغابات المجاورة لغابة السلام تخلت عن مساعدة الحيوانات البائسة هناك خوفاً من الخنازير الوحشية التى كانت توجهها بعض القردة المتآمرة
واكتفت فقط بارسال معونات كمساعدة منها والتي تم منعها أخيراً بأمر من القردة لأنها اعتبرت ذلك نوعاً من الإرهاب الذي يجب القضاء عليه خاصة أن النمور الصغيرة كانت تقوم بكل شجاعة وبسالة بعمليات خطيرة لقتل الخنازير اللعينة
بعد أكل كمية لابأس بها من المعونات المقدمة من تلك الغابات !

هذا النمر الصغير الذي طُرد من غابة السلام هو ووالدته بعد أن قَتَل الخنازير والده انتقاماً أمامه إثر عملية بطولية قام بها أخوه النمر كسّاب قتل فيها عدة خنازير تحت احدى أشجار الغابة المغتصبة !
هو نفسه من دفن والدته في الطريق التي ماتت حزناً وكمداً على ما أصاب عائلتها الصغيرة تاركة النمر زياد وحيداً حزيناً دون مأوى أو ملجأ !

لقد قرر ذلك النمر بعد دفن والدته الحبيبة أن تكون قضية تحرير غابته هي الأمل الذي يعيش من أجله وأسرته التي فقدها ! وقرر أن يبدأ الحرب على الخنازير اللعينة بتجميع أكبر قدر من الحيوانات التي تأبى الظلم وتسعى لتطبيق العدل ولا تفصلها حدود الغابات أبداً لتحقيق مبادئها تلك والعودة للانتقام !

لم يفهم الحضور لماذا يحمل ذلك النمر الصغير حجراً في احدى يديه ولكنهم بعد التركيز تبينوا أنه يحمل الحجر في يده التى تم اقتلاع جميع مافيها من مخالب ! ففهم الجميع السر خاصة عندما تكلم النمر فبان أن انيابه أيضاً مخلوعة بأن الحجر رمز الدفاع الوحيد الذي بقي للحيوانات هناك بعد أن قامت تلك الخنازير بخلع أنياب ومخالب بقية الحيوانات في الغابة لتضمن سلامة الخنازير من انتقام تلك الحيوانات !
تقدم النمر بثبات قائلاً :

في غابة السلام
كنا نعيش بأمان
كبيرنا موقر
وصغيرنا مدلل !
نزرع الأزهار
ونحفظ الأسرار !
نعشق الأحلام
ونذوب من الغرام !
نطبق العدالة
ونكره الخيانة
الى أن جاءنا العدو
فقَتّل الكبار
وشرّد الصغار !
ماتت أمي بحسرة
وأبي قُتل بخسة !
أما كسّاب فمات بطل
يشار له بالبنان حتى من الجنان !
عدوي يخيفه الحجر !
وهو بغابتي قد فَجَر
سأعود لهم ذات فجر
عندها لن يجدوا من الموت المفر !

كانت نظرات النمر الصغير خالية من أي تعبير سوى التصميم على النيل من أعدائه كلماته تخرج قوية وصارمة فيرتجف جسده الصغير وكأن مساً أصابه من قوة تلك الكلمات ! لقد استطاع بطريقة ما أن يؤثر في الحضور الذي كان قبل فترة يهتز راقصاً مع النعامة ألحـان ليهتز هذه المرة حزناً على مأساة غابة السلام !




يتبــع ....



منقول للفائدة



هناك ١٣ تعليقًا:

why me يقول...

خوش سلسله


متابعه

الزين يقول...

كمل كمل

القصه ممتعه

:))

لا يوقف

Ducati يقول...

معاك معاك معاك

متابع :)

The Lazy Bears يقول...

wow it`s so imaginary

غير معرف يقول...

ممممممم

بلد عجيب

متابعه

Kuwait يقول...

اغيب يوم ارد ألاقي طايفني اشكثر :\
جم يتبع باقي ؟؟

. . . ساخر كويتي يقول...

why me

شكرا للمتابعة

. . . ساخر كويتي يقول...

الزين

شكرا للمتابعة
يمكن ااخذ بريك صغيرونو
وانزل بوست مختلف شوي
وارجع اكمل لكم القصة

. . . ساخر كويتي يقول...

ducati

شكرا للمتابعة

. . . ساخر كويتي يقول...

the lazy bear

خيالية ولكنها كانت في زمن من الازمان حقيقية
ولكن يا ريت تكون الحين واقعية

. . . ساخر كويتي يقول...

مناير
بلد عجيب ولكنه ليس ببعيد

. . . ساخر كويتي يقول...

بنت الكويت

عشان ما تغيبين مرة ثانية :) :)

حلقات رمضان احسن مني يعني
بكون نفسهم ولكن لقصتي عبرة بالنهاية

تحياتي

أبو لطيف يقول...

شكل الغابة ليس غريبا علينا

والنمر يحكي بلسان حالنا

جزاك الله خير

متابع