الثلاثاء، ٤ نوفمبر ٢٠٠٨

جنــــة الروائـــــــع 6

نعود الى قصة جنة الروائع ... ......... تحقيقا لطلبات الاخوة والاخوات رواد المدونة
بعد لازم نخلصها لكم عشان نتفرغ لبوستات اكثر باذن الله

أغلقت ستارة المسرح بعد أن شكر الصقر راشد الحضور بعدها تفرقت الحيوانات مرة أخرى في جنة الروائع ومع غروب الشمس بدأت الحيوانات الخروج من بوابة الجنة التي يتم غلقها ولا يدخلها أحد سوى نخبة من الحيوانات التي تقوم بتنظيفها وترتيبها وتزينها بالورود لاستقبال الضيوف في اليوم المحدد من كل أسبوع ..

جمع الضبع سالم جميع الأوراق المقدمة من المشتركين ووزع نسخ منها على كل أعضاء اللجنة حتى يتم قراءتها من الجميع والبت فيها قبل اختيار الأفضل كرائعة جديدة تعلق في الجنة ..
كان الثعلب بدر متأثراً إلى ابعد الحدود بفقرة النمر زياد لقد أحس بشعور غريب تجاه ذلك النمر الصغير وتمنى في أعماقه مساعدته بل ذهب إلى ابعد من هذا تمنى أن يحقق لذلك النمر أمنيته بجمع جيش لحرب الخنازير والخلاص منها على أن يكون هو من ضمن جيش التحرير ! كان دائماً يقول لنفسه أنه لم يخلق ليبقى هكذا دون قضية يعيش من أجلها ويفقد حياته في سبيل تحقيقها وأي قضية أروع من نصرة المظلوم وتخليصه من باغية !


لم يكن يستسيغ مطلقاً الموت هكذا على فراشه يعاني أمراض الشيخوخة ! كان يتمنى أن يموت محارباً بطلاً يخوض المعارك وينصر الحق حتى الموت ! بقي مستغرقاً في تفكيره و لم ينتبه للفيل فهمان وهو يتقدم من اللجنة ليطلب من الجميع الترحيب بالغزالة جمانة كعضو جديد في لجنة الروائع تم اختيارها لتكمل مجموعة الروائع ..


تقدم الجميع مرحباً بها فقد كانت شخصية معروفة من الجميع لأنها دائمة المشاركة في عروض الجنة حيث اشتهرت دائماً بالمرح والسخرية من كل شيء حتى من نفسها ! صريحة إلى ابعد الحدود ولا تخشي شيئاً لأن صراحتها دائماً مختلطة بمرح لا يستطيع أحد مقاومته حتى وهي تنتقده نقداً لاذعاً ! رغم بساطتها وحرصها كانت أحياناً تقع ضحية لسوء فهم بعض ذكور الحيوانات لأن أسلوبها قد يعطي انطباعا بأنها متحررة في أفكارها إلى أبعد الحدود وفي الحقيقة أن المتحرر فقط هو لسانها الذي أحيانا تعاني من عدم قدرتها على السيطرة عليه في كثير من المواقف ! بالرغم من ذلك كانت قادرة تماما على إيقاف أي حيوان عند حده إذا حاول تخطي الحدود الحمراء التي تضعها للجنس الآخر !

أحست جمانة بتوافق غريب مع البغبغاء سلطانة التي تحمل نفس مبادئها رغم اختلاف شخصية كل منهما ! الأولى هادئة مرحة بينما الأخرى صعبة المراس قاسية أحيانا ً . لم يخف َ على جمانة إعجاب سلطانة بنعسان فقررت داخليا مساعدتها على كسب ود ذلك الحمل الدون جوان خصوصا بعد أن لاحظت تعلق نظرات الحمل بها شخصياً ! الطاووس محروس كاد أن يجزم لنفسه أن تلك الغزالة المسكينة لن تقاوم طلته البهية أو أن تواجه ثقافته الأدبية و بلا شك ستقع صريعة سحره الذي لا يقاوم !


لحس الكلب شعبان ساق الغزالة وكانت تلك طريقته في الترحيب بالجديد مما أصاب جمانة بالغثيان فقررت مستقبلا أن تبتعد قدر الإمكان من ذلك الكلب العجيب ولكنها ضغطت على نفسها في هذا اللقاء وحنت رأسها وهي ترسم على شفتيها ابتسامة مترددة ترد بها ترحيب الكلب ! أكثر ما لفت نظر جمانة في المجموعة هو الثعلب بدر الذي سلم عليها في برود شديد دون أن يعيرها أدنى اهتمام أو حتى يشعر بوجودها و كأن هناك شيء ما يشغل فكر ذلك الثعلب الذي أعجبت به كثيراً فقد كان من أكثر الشخصيات المميزة في اللجنة !
رغم ما كانت تتميز به تلك الغزالة من جمال ورشاقة إلا أنها تمنت أن يجد فيها ذلك الثعلب ما يمكن أن يلفت نظره أو يعجبه ! ولكن الأخير مر أمامها كأنها لاشئ بعد عن سلم بشكل سريع ومضى في طريقه إلى خارج الجنة !

لم يصدق شمسان أنه وصل فعلا إلى غابة البلاغة التي قرر الاستيطان بها إلى الأبد ... كم حلم بتلك الغابة وتمنى أن يعيش فيها بقية عمره معززاً مكرماً كحمار مميّز مختوم بختم الأسد شمشون !

ابتسم برضى عندما تذكر أن حلمه لم يبق لتحقيقه سوى يوم واحد فقط ويقف بعده شامخاً على خشبة مسرح الروائع كي يثبت للحيوانات الأخرى أن الحمير يمكن أن تكون مثقفة وذكية لو أرادت ذلك ! عكف طوال نهار السبت وهو يضيف ويحذف وينقّح رائعته الأولى التي ستكتب بلا شك بماء الذهب وتعلق على أسوار الجنة تحت اسم الحمار شمسان ! أما غرام فقد قرر أن يدخل الجنة كمتفرج فيقرأ كل روائعها أولاً قبل أن يقدم أي نص أدبي خاص به على مسرحها ! كان يخشى أن يُقدم على الوقوف على مسرح الجنة دون دراسة للموضوع الذي سيلقيه من كافة الجوانب ! فهو يعلم في قرارة نفسه أنه لا يملك موهبة الحمار شمسان الذي أصر على إخفاء أول نص له عنه رغم أن البغل طلب منه عدة مرات الإطلاع عليه ! قرر شمسان أن يتجول قليلاً في الغابة قبل أن يخلد إلى النوم باكراً لذهاب للجنة وهو في أحسن حال ! لاحظ وهو يسير فيها أنها خالية تماما من الحمير !

فزاد حقده على بني جنسه لأنهم لا يفكرون سوى في الأكل والشرب وإنجاب الحمير !زاد في انزعاجه أكثر رؤية الكثير من الخيول العربية الأصيلة تسكن الغابة بالإضافة إلى بعض البغال !واحد من تلك الخيول فقط أصابه بالجنون عند رؤيته ! لا يمكن له أن ينسى ذلك الخيل جواد الذي كان السبب في طرده من أحدى الأمسيات الشعرية النادرة التي حضرها خارج غابته فقد كان المسؤول عن تلك الأمسية ! وتذكر بمرارة كيف طرده أمام الجميع شر طردة عندما فقد شمسان صوابه وأصيب بنوبة هياج أخرجته عن وعيه فقام برفس بعض الحضور ! فما كان من الخيل جواد إلا أن طلب منه بحزم مغادرة المكان وعندما رفض شمسان وأصر على البقاء أمر جواد بعض الحراس الدببة أن يلقوه خارجا أمام أنظار الجميع !

سأل شمسان بفضول بعض حيوانات الغابة عن جواد في محاولة منه لمعرفة وضعه في الغابة وعلم من تلك الحيوانات أن الخيل جواد هو أحد المميزين في غابة البلاغة وحاصل على لقب شاعر مخضرم والجميع في الغابة بلا استثناء يوقره ويحترمه لموهبته أولاً ولحسن أخلاقه مع الجميع ثانياً كما أن له معلقة رائعة من ألف بيت موضوعة في أحد أركان الجنة بشكل مميّز كرائعة منقطعة النظير لم يسبق لأحد الحيوانات أن يأتي بمثلها... حسناً يا جواد لنرى من يطرد من هنا !

هكذا حدث نفسه شمسان بعد أن عزم على تلقين ذلك الحصان درساً لن ينساه في غابة البلاغة كما أقسم على طرده منها شر طردة انتقاماً منه ! رجع الحمار إلى حظيرته التي استأجرها من أحد بهائم الغابة عند الغروب ليراجع نصه لآخر مرة قبل أن يخلد إلى النوم فغداً يوم من أهم أيام حياته ... كانت الحيوانات في غابة البلاغة تخلد إلى النوم باكراً في ليلة الأحد حتى يتسنى لها الاستيقاظ والتمتع بسوق جنة الروائع لأكبر وقت ممكن !الوحيدة التي بقيت مستيقظة إلى منتصف الليل هي الغزالة جمانة التي كانت تفكر بعمق في الثعلب بدر فهو أول حيوان يجبرها على التفكير به بهذا الشكل ! هذا الثعلب الواثق من نفسه حطم بإهماله لها ثقتها بنفسها الكبيرة فهي دائماً محط إعجاب الجميع لأنها تملك سلاحين فتاكين هما جمال المنظر وحلو المعشر ! تساءلت بحزن هل يمكن أن تكون من صنف الحيوانات الذي لا يفضله بدر ؟؟؟ أم انه مشغول بشئ آخر أهم منها لا تعرفه ؟! استطاع النعاس في النهاية أن يعرف طريقه إلى عينيها بصعوبة لتغرق في أحلام بطلها الوحيد هو بدر ! و أخيـراً بدأت خيوط الفجر الأولى بالظهور لتعلن ميلاد يوم أحد جديد في جنة الروائع ...



يتبـع ....


منقول للفائدة

هناك ٤ تعليقات:

BenTBonD يقول...

وكل يوم هذي حالتي يعني لما اقرا القصة وبعدين اقعد احط اييدي على خدي؟!!
تكفه كملها خل نعرف شالسالفه هههههه

وناطرين

الزين يقول...

اللي بعده لو سمحت

:)

. . . ساخر كويتي يقول...

بنت بوند
حتى لوعطيتك الموقع الاساسي اللي فيه القصة ولما توصلين لنهايتها بتحطين ايدك ايضا على خدك :)

لغز صح خخخ
تحياتي

. . . ساخر كويتي يقول...

الزين

انا زعلان على مدونتك
لأنها ما تستقبلني

فيرجى وضع اسمي عن البوابة :)
الا اذا كانت مدونة شخصية :)


وبنعطيج اللي بعدووو لا تخافين
تحياتي