الثلاثاء، ٢٨ أكتوبر ٢٠٠٨

جنـــــة الروائـــع 2

أكمل لكم القصة ...........

كان شمسان يكره من الأعماق نظرة الآخرين له لأنه حمار! وكره أكثر أن يكون أحدهم ! إلا أنه يعلم بما لا يدع مجالاً للشك أن الحمير هم السبب في تلك السمعة السيئة التي لحقت بهم بسبب غباء الكثير منهم وضحالة ثقافتهم ! لو كانوا أذكى من ذلك لأصبحت كلمة حمار لقباً يتمناه الجميع لتميّزه !


في غمرة تفكيره رأى بغلاً يسير أمامه يسلك نفس الطريق الذي يسير فيه ... طريقة مشيته وتكوينه بالرغم من أنه يبدو بدون شك بغل إلا أن فيه الكثير من الأصالة التي قرأ عنها في الكتب عن الخيول العربية والتي لا تخفى على حمار مثله ...



اقترب من البغل بهدوء وبعد أن القى التحية سأله الى أين يتجه ؟؟ قال البغل : إنني ذاهب الى جنة الروائع في غابة البلاغة ... سأل الحمار البغل والفضول يقتله : من اي سلالة تنحدر ؟؟؟ قال البغل بشيء من الفخر أن والده حصان عربي أصيل وبشيء من الضيق أن والدته من نسل الحمير ! قال الحمار وهو يشد على أسنانه من شدة الغيظ : ولماذا تقول أن والدتك من نسل الحمير بكل هذا الضيق !



لم يلحظ البغل ما طرأ على حال الحمار لأن العتمة كانت شديدة فقال ببساطة : كان والدي أحد الخيول العربية المعروفة بالأصالة وكان الجميع يتحدث عن قوة عضلاته ورشاقتة قوامه ! كان يمكن أن يتزوج من يشاء فالكل يطمع أن يناسبه ! ورغم ذلك وقع في حب والدتي التي كانت من نسل الحمير ! ضارباً بعرض الحائط رفض أقرب الناس له والده ! لقد حرم نفسه من كل شيء من أجل حبه وكان النتيجة أن يكون ابنه بغلاً مثلي بدل أن يكون جواداً يشار له بالبنان ‍‍!







وأضاف قائلاً: أتدري أن كل من يراني يصاب بصدمة عندما يعلم مَن والدي حتى أني كرهت كل من أعرف وفضّلت الإنسحاب والإبتعاد قبل أن أقدم على ما لا يحمد عاقبته !
شعر الحمار بشعور غريب يختلط فيه الحقد والشفقة على ذلك البغل ولكن العرق الحميري الذي يحمله أباً عن جد والذي لا يمكنه تجاهله أبداً اشعل حنقه على البغل فقال بقرف : منذ متى كان الحمير أقل شأناً من الخيول ؟؟؟!! ليأتي بغل مثلك فيفتخر بأصالة الخيول ويتباكى من كون والدته تنتسب إلى الحمير ؟؟؟



اكتشف البغل أخيراً انه أخطأ في كلامه فلم يكن عليه التصريح بمشكلته لحمار كالذي يقف أمامه غاضباً الآن ! ولكنه يحمل أيضاً العرق الحميري ذاته الذي اشعل ببساطة صفات الحميرة في جيناته المتنحية فقال : نعم إني حاقد بل غاضب من والدي الذي لم يفكر في ابنه عندما أقدم على الزواج من فصيلة الحمير أمثالك ! كان بإمكانه أن يختار فرساً اصيلاً تنجب له خيلاً اصيلاً يفخر به عندما يكبر لا بغلاً مثلي يصاب كل من يراه بصدمة نفسية فأرى خبية الأمل ونظرات الحسرة في عيون كل من يعرف والدي !


لم يكن البغل لينهي كلامه حتى ارتطم على الأرض بفعل رفسة قوية من الحمار شمسان الذي انتابته نوبة غضب من نوباته التي احتار دائماً في علاجها ولكن بدون فائدة ! نهض البغل بخفة ودون أن تؤثر فيه ضربة الحمار فقد كان يملك جسداً قوياً كما أنه يفوق الحمار طولاً ورشاقة وبحركة خاطفة ركل الحمار بقوة ليقع الأخير أرضاً دون حراك ...



يتبــع ...




منقول للفائدة

هناك ١٠ تعليقات:

أبو لطيف يقول...

موهبة مخفية ...شكرا لاظهارها

ذكرتني بكليلة ودمنة

وقانا الله واياكم عنفصة الحمير

متابع

. . . ساخر كويتي يقول...

يا هلا والله اخي العزيز بولطيف
شاكر لك متابعتك الكريمة

وللتنويه فهذه ليست بكتابتي
انما كتابة خاصة لأحد الكتاب الموهوبين في احد المنتديات الكبيرة

تحياتي

why me يقول...

متابعه

BenTBonD يقول...

وليييييييييييين
لي متى يعني؟؟ هههههه
ليش توقف يعني؟ ولي يسلم عمرك كمل واطفي غليلي مادري شيقولون بس وايد تأثرت وانا اقرا اللغة العربية الفصحى هههههه

بس شميسان طلع ريال ولد ريالة ههههههههه

Ducati يقول...

لوول ناطرين المتابعه

:)

غير معرف يقول...

متابعة

من لا تحب الانتظار

. . . ساخر كويتي يقول...

واي مي ==> شكرا للاستمرار بالمتابعة

بنت بوند ==> عجولة يا بنت بوند كل شئ بوقته زين ،،، بس حلوة ولد ريالة خخخخ

دوكاتي ==> شكرا للاستمرار بالمتابعة

مناير ==> شكرا للاستمرار بالمتابعة

تحياتي لكم جميعا

Kuwait يقول...

ويح قلبيييييي ..
انت ما قلت يتبع وايد :\
بس يتبع وحده الحين صاروا يتبعين ;q

. . . ساخر كويتي يقول...

اهلين بنت الكويت

ترى بتشوفين كلمة يتبع وايد
بس الاحداث بتنسيج هالكلمة :)

تحياتي

ملاحـظـة يقول...

ذكرتني في بيت شعر يقول:

وكيف يأتي البغل يوما بحاجة
تسر و فيه من الحمار نصيب

ابن رشيق القيرواني

العرب حتى في اصول الحيوانات متعصبين

القصه الحلوة الحين بروح حق الجزء الثالث